الاتجاهات الحديثة لطرق التدريس

الصفحات

  • الصفحة الرئيسية
  • التعلم التعاوني
  • التعلم البنــائــي
  • التعلم النشط
  • التعلم المتمايز و الذكاءات المتعددة
  • التعلم الإلكتروني
  • المنظمات المعرفية
  • حل المشكلات, التدريس التبادلي و التأملي

الجمعة، 20 مارس 2015

الاستقصاء


مرسلة بواسطة الاتجاهات الحديثة في التدريس في 8:30 ص
إرسال بالبريد الإلكترونيكتابة مدونة حول هذه المشاركة‏المشاركة على X‏المشاركة في Facebook‏المشاركة على Pinterest

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
الاشتراك في: تعليقات الرسالة (Atom)
Blogger widget

هدف المدونة

إثراء المحتوى العربي في مجال طرق التدريس

أهداف المقرر

يهدف المقرر تناول ابرز الاتجاهات الحديثة في طرق التدرس كالتعليم البنائي، و التبادلي، و النشط، و غيرها

المكتبات الرقمية

  • مكتبة الملك فهد الوطنية
  • مكتبة الملك سعود
  • المكتبة الرقمية السعودية
  • مكتبة الملك عبدالله الرقمية

مواقع مفيدة

  • مشروع تطوير استراتيجيات التدريس- علمني كيف أتعلم
  • الأكاديمية العربية للتعليم الإلكتروني و التدريب
  • مهارات التدريس
  • وزارة التعليم
  • مجلة المعرفة
  • مكتب التربية العربي لدول الخليج
  • التعليم العالي
  • المجلات التربوية

تعليم جديد

جارٍ التحميل...

الكتب الالكترونية

  • تنويع التدريس في الفصل - دليل المعلم
  • استراتيجيات التدريس
  • أساسيات المناهج
  • مبادئ التدريس
  • كتاب 101 استراتيجية في التعلم النشط
  • استراتيجيات التدريس الفعال

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • ▼  2015 (81)
    • ◄  أبريل (62)
    • ▼  مارس (19)
      • كتاب استراتيجيات تعلم وتعليم العلوم - دار المسيرة
      • كتاب اتجاهات حديثة في تدريس الجغرافيا- دار المسيرة
      • كتاب طرق تدريس اللغة العربية - دار المسيرة
      • دليل المعلم لمقررات النظام الفصلي
      • تحميل المقررات الدراسية
      • موقع رائع جداً لتعليم الرياضيات
      • وسائل اكتساب الخبرة
      • نظرية كولب حول أساسيات التعلم
      • الفرق بين التعلم التقليدي و التعلم النشط
      • هرم التعلم
      • فوائد التعلم النشط
      • خطوات عملية تشخيص صعوبات التعلم
      • جوانب الاختلافات بين المتعلمين في التعليم المتمايز
      • خطوات التعليم التسعة لـ غانغ
      • مقارنة بين النظرية السلوكية و البنائية
      • الاستقصاء
      • مقارنة بين التعليم التقليدي و المقلوب
      • معايير جودة طريقة التدريس
      • بسم الله الرحمن الرحيم  مرحبا بك عزيزي القارئ...

تم إعداد المدونة من قِبل الطالبتين

اريج ال رشود و ايمان الضلعان

ماجستير مناهج و طرق تدريس

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

.

.

QR

QR

.

.
المظهر: نافذة الصورة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.